top of page

إدارة قاعدة المعرفة أهميتها واستخداماتها


تنال المعرفة قدراً كبيراً من الإهتمام من قبل الشركات. خاصةً أصحاب المهارات والخبرة العملية. مثل هذه المعرفة تمنح أصحابها السرعة في التعامل مع متغيرات العمل. لكن تعاني الشركات من كابوس فقدان أفرادها ذوي المهارات والخبرة العملية.


هناك العديد من الحلول التكنولوجية للحفاظ على مثل هذه المعرفة. إدارة المعرفة تهدف إلى جمع, تخزين وتبادل المعرفة والمعلومات داخل الشركات. في حال تكرار حدوث خلل ما يؤثر على اَلية العمل يمكن للأفراد العودة للبيانات والخطوات المناسبة الموجودة في إدارة المعرفة.


يعتبر وصول الأشخاص المناسبين إلى البيانات والخطوات المناسبة في الوقت المطلوب ميزة تساهم في تخفيف العبء المترتب على أقسام تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تحسين رضى العملاء.


هناك مميزات لابد أن تبحث عنها في وحدات إدارة المعرفة. تنوع الأقسام لتناسب المجموعات الواسعة من المعرفة. بالإضافة إلى محرك بحث يتميز بتوفير المعرفة والوثائق المطلوبة المناسبة للمستخدم المناسب.


يتوفر في نظام الدعم الفني (MenaTracks) المقدم من الطرق الأولية للبرمجيات (01Tracks) وحدة لإدارة المعرفة. ما يميزها هو أن أقسامها متخصصة بوثائق مختلفة الأنواع. سرعة الوصول لهذه الوثائق هو أمر حاسم خاصة عندما تتعرض اَلية العمل إلى خلل. يعمل نظام الدعم الفني على تطبيق قاعدة المعرفة من خلال قاعدة بحث قوية تعمل على توفير المعرفة والوثائق المطلوبة للمستخدم حين الحاجة.


كما يوفر النظام إمكانية الإحتفاظ بالحالات التي تم تسجيلها مسبقا في النظام مما يمكن المستخدم من البحث عنها قبل أن يتم تسجيل الحالة في النظام الأمر الذي يزيد من فعالية دعم العملاء فنياً وتقنياً واختصار الوقت اللازم لإرجاع اَلية العمل إلى طبيعتها الأمر الذي يزيد مستوى رضا العملاء.


قبل أن يتم نشر أي وثيقة في النظام لابد أن يتم التأكد من محتواها والموافقة عليها من قبل ناشر المعرفة. هذه الخاصية تجعل نظام الدعم الفني (MenaTracks) أكثر أمناً. فيما يخص التغذية الراجعة بمختلف أنواعها يزودها مستفيدي إدارة المعرفة للتأكد من صحة الوثائق وعلاقتها بالحالات التي يواجهونها.


إن نظام الدعم الفني (MenaTracks) لا يقتصر على إدارة المعرفة. بالإضافة إلى ما ذكر هو نظام لمتابعة مشاكل العملاء والموظفين والرد على استفساراتهم وتسجيلها والعمل على حلها في الوقت المحدد من أي مكان و في أي وقت.


لمزيد من المعلومات:

+962 6 551 4959


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Twitter Basic Square
  • YouTube Social  Icon
bottom of page